دليل مفيد لوضع استراتيجيات فوركس خاصة بك

0 38

في سوق التبادل الأجنبي و تجارة العملات يجب الأخذ بعين الإعتبار أن كثير من الأموال ستكون في خطر. فإذا أردت أن تكون ناجحا في هذه التجارة المحفوفة بالمخاطر, يجب عليك تعلم كل ما له علاقة بالاستراتيجيات الشخصية لتبادل في سوق العملة. بهذه الطريقة تستطيع بناء مصداقيتك وكذلك يمكنك ان تتمتع بالإحترام في كل مرة تقوم فيها بصفقة تجارية.

تعرف اولا على استراتيجيات اساسية  في الفوركس فإذا اردت النجاح عليك ان تبذل الجهد لتتعرف على النظام التجاري. بهذه الطريقة ستعرف كيف ومتى تنفذ العناصر الثلاثة التي يجب عليك اخذها بعين الإعتبار عند القيام بوضع استراتيجيات فوركس:

 

عند دخول السوق تأكد بأنك على استعداد لمواجهة أي شيء: وفقا للخبراء فإن جودة النظام في منصتك التجارية  متناسب بشكل مباشر مع الوقت الذي يمكنك بذله خلال النظام التجاري. ا

لنصيحة الأولى عند اختيار استراتيجياتك التجارية هو تحديد جدولك. فمثلا, ليس من المنطقي بناء نظام تبادل متوافر خلال فترة العمل الإعتيادية (8 صباحا- 4 مساءا) في حين أنك تعلم أن أوقات عملك المفضلة هي بين( 1 صباحا- 5 صباحا)

 

وبشكل عام اخرج من السوق بنفس الرشاقة التي دخلت فيها وعندما تدخل تأكد من أنك رسمت طريق الخروج سلفا: أحد العوامل التي يمكنك وضعها في قائمة الأولويات لديك هو المدى. فمثلا سواء ربحت أو خسرت عليك ان تخرج من الصفقة بعد ثلاثة أيام.

 

العامل الاخرالذي بإمكانك إضافته إلى قائمة أولوياتك هو السعر. بمعنى أن الصفقة ستغلق حتما عندما يصل إجمالي الربح أو إجمالي الخسارة كمية محددة مسبقا. وهناك تعديل آخر على السعر المذكور سابقا وذلك عن طريق بناء استراتيجيات خروج بتعيين محرر سرد(combo) وهي استراتيجية خروج كاملة بأقل الخسائر وأعلى الأرباح. فإذا كنت منفتح على تعلم استراتيجيات جديدة يمكنك دائما استخدام مؤشرات تقنية كأساس عند خروجك من صفقة معينة. ومهما تكن استراتيجية الخروج التي تريد توظيفها تذكر بأن عليك الإلتزام بها بكل الطرق. فإذا اردت الحصول على اسم وسمعة جيدة في مجال سوق تبادل العملة عليك أن تحدد أي استراتيجية خروج تود استخدامها .
اذا أردت فعلا النجاح في رسم خططك الإستراتيجية في التبادل التجاري عليك اتقان فن “الرافعة المالية“. هذه هي الدعامة الأساسية الثالثة في اي نظام تبادل. بدونها استراتيجيتك لن تصمد. تذكر بأن الرافعة المالية هي سيف ذو حدين. فقد تجلب سنوات من الإزدهار أو سنوات من القحط وذلك حسب مهارة وحذر التاجر. السر هنا أن تجد أكثر قوة دافعة محتملة ومقبولة والتي بإمكانك   استخدامها. تمكنك الرافعة المالية من الإستثمار باستخدام نقود لا تمتلكها في حسابك المصرفي. مفتاح النجاح هو الإشارة قبل دخول الصفقة إلى مستوى الرافعة المالية التي ستستخدمها خلال عملية التجارة. وأهم شيء أن تتجنب قدر الإمكان ربط العاطفة حتى تستطيع الإستمرار تذكر دائما  ان انشاء حساب  فوركس تجريبي هو وسيلتك لكي تطبق استراتيجيتك الخاصة. 

هذه هي الثلاث مباديء الرئيسية  التي تشكل استراتيجيات فوركس سليمة. يجب عليك أن تفكر بهذا مليا اذا أردت النجاح في عالم تجارة الفوركس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy