ربح فوركس من خلال الانماط المتكررة للرسوم البيانية | موقع تقييمات عربية

0 34

ربح فوركس من خلال الانماط المتكررة للرسوم البيانية , ان استخدام انماط الرسوم البيانية المتكررة كوسيلة لزيادة حدة خطة المتداول قد يثير جدلا كبيرا بين العديد من المتداولين في عالم الفوركس. قد يظهر التعرف على الأنماط المتكررة على  أنه عشوائي وغير دقيق عند القيام بقرارات دخول وخروج دقيقة ومحسوبة.

ولكن كما هو الحال مع الوسائل المفضلة يلعب الخيار الشخصي دورا كبيرا. التعرف على الأنماط المتكررة للرسوم البيانية يتداخل مع التحري عن الأسعار. على سبيل المثال, عند التعرف على القيعان والقمم. ولهذا حتى من يكرس نفسه من المتداولين لاغراض التنبؤ باتجاه السوق سيجد نفسه يستخدم الأنماط المتكررة. هناك العديد من ادوات التعرف على الأنماط المتكررة في السوق المتوافرة في حزم الرسم الأكثر شعبية والتي تشير إلى الفرص بإصدار منبهات صوتية. وقد حققت هذه الحزم نتائج رائعة بعد التجربة.

ستلقي هذه المقالة الضوء على استخدام اكثر ستة أنماط متكررة ومعروفة. سيستخدم معظم انصار هذه الأنماط هذه الطرق للتعرف على على اتجاه السوق ولهذا يجد متداولو الأسعار هذه التقنية مناسبة أكثر من متداولو المضاربة.

النماذج المتكررة

نمط الرأس والكتفين 

هو الأكثر الأنماط المتكررة العكسية شعبية والذي بيحث عنه المتداولون المبتدئون. هو الأكثر انتشارا ويعتمد عليه في الاتجاهات الصاعدة. وعندما يتباطىء السوق ويتصارع البائعين والمشترين للسيطرة, يشكل السعر قمة( كتف) متبوعا بقمة اخرى( رأس) وبعدها قمة أخرى أقل منها( كتف اخر). وعند توصيل القيعان يتم تشكيل خط العنق. لا يجب أن يكون الخط افقي ليتم تصنيفه خط عنق. اذا تحرك السعر على خط العنق بكمية قليلة قد تحدث موجة ارتفاع. بعد موجة الإرتفاع يمكن ملاحظة انه تم التغلب على ضغط البيع. بعد ذلك يهبط السعر بسرعة كبيرة وكمية كبيرة.

القمة الثنائية

هذا النمط العكسي مفضل من قبل العديد من متداولو الفوركس خصوصا بعد معرفة انه مرادف لخطة السعر. يتشكل هذا النمط غالبا بعد فترة طويلة من الإرتفاع. مرحلة الرفض لن يتم كسرها وينزل السعر ويحاول البائعين خرقها للمرة الثانية. اذا كانت المحاولة فاشلة سيهبط السعر من تلك المرحلة مرة اخرى. ويشار لهذا بقمة ثنائية. ويكتمل النمط عندما يتجاوز السوق خط العنق. يعتبر وضع اوامر سوق معلقة استراتيجية جيدة. ومن المحتمل ايضا بأن الفشل في تجاوز المقاومة سيؤدي إلى انخفاض السعر.

القاع المتكرر

هذا النمط ببساطة هو عكس النمط السابق. يحدث هذا النمط بعد حدوث هبوط ممتد وبعد تشكل قاعين. وبعد تشكل القاع الثاني, يبدو النمط الكلي كإشارة بأن الضغط على المشتري قد انتهى. وانه سيحدث انعكاس قريبا. اذا حدث هذا النمط يمكن اعتبارها تقنية جيدة لتحدث مع الأمر المعلق لدخول السوق فوق خط العنق.

المثلثات الصاعدة

المثلثات الصاعدة مشابهة للمتناسقة ولكن الإختلاف الرئيسي هو أن لا يوجد هناك قمم دنيا, فقط خط ثابت من المقاومة الذي يتم مهاجمته بشكل مستمر من قبل الباعة. لدى الجزء السفلي من هذا النمط ميول علوي. حقيقة أن هذا المثلث يتصاعد لا يعني بالضرورة ان نقطة التدفق ستكون بشكل علوي. قد تحصل على الجهتين. ويعتبر وسيلة تداول جيدة وضع اوامرك فوق ادنى نقطة وفوق خط المقاومة.

المثلثات الهابطة

المثلثات الهابطة مشابهة للصاعدة ولكن الإختلاف الواضح هو انه لا يوجد نقاط دنيا ولكن خط ثابت الذي يهاجم بشكل مستمر من قبل الباعة ولكن لا يتم تجاوزه. وحقيقة ان المثلث في هبوط مستمر لا يعني بالضرورة ان نقطة التدفق ستكون في الجهة السفلى. قد تحصل على الجهتين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy