علاقة نقط و حصص الفوركس مع الرافعة المالية والهامش

0 35

علاقة نقط و حصص الفوركس مع الرافعة المالية والهامش ,لفهم عملية التداول في سوق العملات الأجنبية يجب على الشخص أن يتقن اللغة المستخدمة في التداول. معرفة النقاط والحصص والرافعة المالية والهامش يميز التاجر المبتديء من المحترف.

تعريف النقاط والحصص

قبل دخول نقاش حول الرافعة المالية والهامش, سيكون من المفيد التعرف على النقاط والحصص أولا. والنقطة هي أصغر كمية تغيير تحدث لزوج من العملات. يستخدم العديد من وسطاء الفوركس  النقاط في شكلهم الكسري هذه الأيام.

ولتوضيح ذلك, اليك المثال العملي التالي. اذا تغيرت قيمة اليورو/الدولار بدرجتين اذن قيمة الشراء المعكوسة ستكون عبارة عن الحركة من 1.0000 إلى 1.0002. هنا حجم الحركة هو نقطتين. وعلى المتداول المبتدئ ملاحظة أن قياس الربح والخسارة تحسب بالنقاط قبل أن يتم تحويلها إلى قيمتها بالعملات.

ومن ناحية أخرى, يشار إلى أصغر حجم للتداول في أي عملة بالحصة. وحجم الحصة لأزواج العملات الموجود الدولار طرف فيها يعادل 100000. ولهذا خلال فترة التداول, بإمكانك بيع أو شراء مئة ألف على الأقل لأزواج العملات هذه بغض النظر عن حجم الرافعة المالية والهامش لديك.

تعريف الهامش والرافعة المالية

إن فكرتي الرافعة المالية والهامش أساسيتان في عالم التداول. ومن المعروف أنهما ظاهرة مزدوجة حيث لا يمكن أن تأتي احدهما بدون الأخرى. تجلب الرافعة المالية والهامش القلق لبعض المتداولين حتى المحترفين منهم. ويعود هذا لدرجة المخاطرة التي تأتي معهما. حيث تسخر الرافعة المالية والهامش للتداول قصير المدى.

عندما يكون لديك حساب فوركس حقيقي, سيطلب وسيطك أن تضع كمية قليلة في حسابك. هذه الكمية تسمى الهامش وهي كمية تعتبر كتأمين في حال حصلت أي خسائر في نشاطات التداول. بوجود الهامش, سيكون بإمكانك ادارة حساب أكبر مما يؤدي إلى تحقيق أرباح اكثر. ولكن لو نظرت إليها من ناحية أخرى, قد تواجه أيضا خسائر أكبر إذا لم تستخدم فكرة الرافعة المالية والهامش بشكل ملائم. سينتهي بك المطاف مفلس أو على الاقل سيكون حسابك في مرحلة حرجة. لذا عليك ان تفهم وتدرس الإستراتيجية من كل الجهات.

في النهاية كل الشيء يدور حول شيء اساسي- هو المعرفة. المعرفة تمنحك القوة في مختلف المجالات وتداول العملات الأجنبية هو أحدها. المعرفة الكافية في النقط والحصص والرافعة المالية والهامش أساسية للتغلب على الصعوبات التي تواجهك في سوق العملات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy