فوركس شارتس جداول الفوركس : الاساسيات للمبتدئين

0 42

لا يحاول معظم المبتدئين في تجارة العملة تعلم اهمية جداول الفوركس. هذا لايعني ان عليهم الرضا عن وضعهم الحالي بالرغم من وعيهم باهتمام التجار ذوو الخبرة  بتحليل هذه الادوات التخطيطة. لهذا السبب يفضل ان يبحث المبتدئين عن المعلومات في هذه الجداول بأقرب وقت ممكن. يفترض البعض بأن عملية التعلم تستهلك الكثير من الوقت ولكن على الفرد أن يتذكردائما بأن هناك طرق للتعلم لا تتطلب بذل الجهد. ببساطة التعلم من خلال التعرض لهذه الجداول يوازي التعلم من خلال القراءة.

في هذه المرحلة سيكون لدى الكثير السؤال التالي: ما هي جداول الفوركس؟ هي جداول تخطيطية  تمثل بشكل اساسي بيانات السوق. على سبيل المثال, قد يحتوي جدول معين على معلومات حول التغير في أسعار زوج من العملات في فترة محددة. بأخذ هذا بعين الاعتبار, سيتضح لماذا يقضي التجار المحترفيين وقت كافي لتقييم هذه الجداول. فما يبدو وكأنه مجرد خطوط قد يكون فعليا دليل على أكثر الفرص المربحة.

ويجب الإشارة هنا بأن اكتساب مقدرة قراءة جداول الفوركس ليست بالبساطة التي يتصورها البعض. ففي نهاية المطاف يجب دراسة وفهم الجدول المعطى. في الوقت الحالي بإمكان التجار في مختلف المستويات الاختيار بين ثلاثة أنواع من الجداول وهي: الخطي او الممثل بالأعمدة أو الشمعة. بالإضافة الى أن من الضروري أيضا دراسة الاطار الزمني وذلك لأن توقع الفرص القادمة هي مهمة تعتمد على كفاءة الشخص في ملاحظة النماذج المتكررة.

لا يمكن الانكار بأن تعلم كيفية تقييم جداول الفوركس صعب ولكن من السهل معرفة اين تجد هذه الأدوات التخطيطية. من خلال الاستفادة من خدمات الوسطاء – الذين يزودوا حرية الوصول إلى أسواق تداول كاملة المواصفات- بإمكان الشخص الوصول بسهولة الى الجداول من خلال نقرتين في الماوس. من الممكن أيضا تصفح العديد من المواقع على الانترنت التي تنشر مهمات الجداول مباشرة.

الجداول بأنواعها الثلاثة هي وسيلة  لتبسيط تحليل الأتجاه وذلك لأنها تعكس التغير في الأسعار خلال فترة زمنية معينة. ولذلك سيجد الأشخاص المبتدئين في عالم الفوركس صعوبة في تطوير الكفاءة والقدرة على تقييم هذه الجداول. لحسن الحظ, لن يجد الشخص صعوبة في الوصول الى هذه الجداول إذا أراد ذلك. باختصار,على التجار الذين يطمحون للنجاح في تجارة الفوركس تعلم جداول الفوركس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy