قرارات حكيمة للتجارة مع حاسبة الهامش

0 43

لايجب عليك البدء بالتداول بدون معرفة كمية المال التي سوف تضعها. فبسبب الرافعة التي تمنحك اياها تجارة تداول العملات فانك من المحتمل ان تخسر كمية من المال اكبر من الكمية التي خصصتها للتداول. وكلما زادت الرافعة، زادت كمية المال الذي ستخسره في حالة اتخاذك للقرار الخاطئ في عملية البيع اوالشراء. بامكانك معرفة كمية المال الذي سوف تضعه عن طريق حاسبة اجمالي هامش. ويتم معرفة الارباح او الخسائر استنادا الى نسبة الرفع. ان حاسبة الهامش تخبرك ما اذا كان في حسابك ما يكفي لاستكمال عقد الصفقات.

ان الهامش المطلوب الناتج من حاسبة اجمالي الهامش: هو الكمية التي يطلبها منك الوسيط بحيث تكون عبارة عن  الحد الادنى في حسابك، فلا تستطيع المتاجرة الا اذا كنت تملك الحد الادنى او اكثر. ومن الجدير بالذكر انه وكما تتغير اسعار العملات كذلك يتغير الهامش المطلوب. ولذلك ففي حالة لم يتبقى لك الكثير في حسابك عندما يرتفع الهامش المطلوب، عليك ان تغلق صفقاتك وتكتفي بالخسارة. وفي حالة استخدامك لرافعة عالية فهذا يعني خسارة كمية كبيرة من المال.

بالرغم من ان اختيارك للرافعة العالية قد يجلب لك المكاسب الكبيرة ولكن لا ينصح باستخدامها الا اذا كان هنالك ميول واضح لك تستطيع الاعتماد عليه في اتخاذ قرار الشراء او البيع. ان المخاطرة التي ترتبط باستخدامك للرافعة العالية دائما ما يتبعها احتمالية زوال حسابك في المتاجرة. ان مبادئ ادارة الاموال تنصحك باستثمار نسبة من اموالك القابلة للتصرف، فلا يجب عليك ان تستثمر كل اموالك. ان حاسبة اجمالي الهامش ستعطيك الفكرة عن الكمية التي يجب عليك ان تبقيها في حسابك لابقائه يعمل.

ان كمية صغيرة فقط من المال في حساب التداول الخاص بك، تمكنك من الخروج من الصفقات المفتوحة وإغلاقها بأقل الخسائر في حال تحرك السوق في الاتجاه المعاكس لتوقعك. ثم عليك عندها اضافة مبلغ من المال في حساب التداول الخاص بك للعودة الى المنافسة – ونأمل في مستقبل ان تصبح أكثر حكمة عند اتخاذ القرارات التجارية الخاصة بك. ان استخدام حاسبة الهامش قبل الدخول في صفقة اخرى تساعدك على تحديد المبلغ الذي تحتاج إليه للدخول.

إذا كنت تتاجر على أكثر من صفقة، فان حاسبة الهامش ستساعدك كثيرا في تحديد ما إذا كان أو لا يزال لديك ما يكفي من المال في حساب التداول الخاص بك للدخول في صفقات اخرى. وعند دخولك في اي صفقة عليك ان تدرك ان رصيدك المتاح في حساب التداول الخاص بك ياخذ بالنقصان. ان عليك التأكد من ترك بعض المجال في حساب التداول الخاص بك لموازنة تحركات وتقلبات الأسعار، وذلك لتجنب نداءات الهامش وخسارة رأس المال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy