كيف تتداول الفوركس بأستخدام العقود المالية ؟

0 40

سوق العملات الأجنبية الذي يعرف بالفوركس أو سوق العملة وغيرها من التسميات. هو مركبة استثمارية تتعامل مع تقلبات العملات المختلفة والبضائع المهمة كالنفط الخام والذهب والفضة. يتم التداول عادة في أزواج من أجل الإستفادة من الإرتفاع والإنخفاض في قيمة عملة معينة على حساب الأخرى. وستناقش هذه المقالة العديد من العقود المالية التي تستخدم للتأثير على صفقة ما.

كيف تتداول الفوركس: البقعة ( Spot )

البقعة هي أحد أنواع الصرف القصيرة. وتحتاج كقاعدة عامة إلى يومين عمل فقط ليتم تسليمها. وفي بعض الحالات تتم الصفقة بعد يوم عمل واحد كما هي الحالة مع اليورو والدولار الأمريكي والدولار الكندي والروبل الروسي والليرة وغيرها. وتوصف الصفقة بأنها قصيرة ومباشرة وتتضمن أصول سائلة كالنقود بدلا من العقود. ويستطيع الشخص التخيل بأن مدة يوم إلى يومين عمل لا تتضمن الفائدة.

كيف تتداول الفوركس: العقد المتقدم (forward contract)

يزود هذا النوع من العقود خاصية الحد من المغامرة للصفقات المستقبلية لأن هناك سعر صرف محدد ومتفق عليه في وقت معين في المستقبل وتكون هذه القيمة مخصصة ومحددة. على سبيل المثال يتفق مشتري أ من الولايات المتحدة على شراء الآت ثقيلة من بائع من كندا على أن تتم الصفقة بعد 90 يوم بسعر صرف للدولار الأمريكي قيمته 1.01920 بصرف النظر عن سعر الصرف الحقيقي.

كيف تتداول الفوركس: تبييت العملات الأجنبية (foreign exchange swap)

هو نوع من العقود المتقدمة التي تزود بصرف معين في وقت محدد في المستقبل. وينطبق هذا العقد على كثير من الصفقات طالما أنها خلال وقت العقد المحدد. وكسند مالي يطلب عادة وضع المال للإبقاء على الحساب مفتوح حتى تتم الصفقة أو ينتهي العقد.

كيف تتداول الفوركس: مستقبل العملات

وهذا شكل آخر من أشكال العقود المتقدمة. بكلمات أخرى, هو القدرة على توحيد سعر صرف معين سيتم بيعه في وقت ما في المستقبل. وتستمر فعالية العقد لمدة 3 شهور وهذا يتضمن الفائدة في حال كان هناك فائدة.

كيف تتداول الفوركس: خيار التبادل الأجنبي ( خيار الفوركس)

يعطي هذا المشتق للمالك الحق ولكن ليس حق الإلزام بتبادل أحد العملات بأخرى. ويتصف هذا التبادل بسعر صرف معين ووقت مستقبلي محدد. ولأن طبيعة سوق الفوركس متقلبة وغير متوقعة, يعتبر هذا النوع أكثر الخيارات طلبا عليه بعد نوع التبادل.

خيار التبادل مقابل الإفتراض ( speculation)

فيما تمقت أحد المدارس الفكرية المفترضون على اعتبار أنهم مقامرون يفقدون السوق توازنه ويظهرون كل ما هو سيء فيه, تشير مدرسة فكرية أخرى إلى حتمية المفترضون وتقبل بوجودهم وتعترف بدورهم الضروري في تجارة الفوركس. على أي حال, بغض النظر عن المدرسة الفكرية التي تؤمن بها يجب أن يفهم كل تاجر أو مستثمر أو وكيل بأن الإفتراض فيه الكثير من المغامرة على المستوى المالي الشخصي وعلى مستوى العقوبات والضرائب على حد سواء. ولهذا من الأفضل التداول فقط بالصفقات المقبولة ومع أشخاص قانونيين ولديهم السلطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy