كيف تزيد من احتمالية نجاحك في التداول ؟

0 38

قبل أن تتعرف على الإستراتيجيات التي ترفع من احتمالية نجاحك في الصفقات التجارية عليك أن تؤمن بأن ليس هناك استراتيجية كاملة. فقد تعلم أفضل المتداولون استخدام استراتيجيات أخرى حسب الإتجاه الذي يرونه في السوق. فما ينجح ما تاجر معين لا يعني بالضرورة أنه سينجح معك. بالإضافة لذلك عليك أن تعرف بأن الربح ليس مضمونا. في عالم المال قد تحصل تغيرات جذرية أي وقت. بإمكانك الذهاب دائما إلى المكان الذي تعرض فيه أفضل الفرص ولكن في سوق التبادل الأجنبي  اللعب بالفرص يعني الإستعداد للتخلي عن صفقتك أحيانا.  وإليك بعض الإستراتيجيات التي ترفع إحتمالية النجاح في صفقاتك التجارية.

استراتيجية البركان (breakout)

  تقلب أسعار العملات على أسعار معينة كل يوم. ولأن التقلبات تحدث بسبب الإرتفاع أوالإنخفاض في الأسعار, فهي تشجع على خلق مدى معين. المدى لليوم السابق من الممكن أن يوسع أو يضيع اعتمادا على وضع السوق. ولتحديد النقلة في سعر العملات أن ينتقل إلى ما أبعد من أعلى حد له في اليوم السابق. على اتجاه السوق هذا أن يحدث خلال يومين متتاليين على الأقل. إذا رأيت هذا يحدث بإمكانك فتح صفقة تجارية في اليوم الثالث وشراء العملة عندما تتعدى أعلى سعر لها في اليوم الثاني. ويمكن تحديد النقلة من خلال تحليل الجداول وهي أبسط استراتيجيات رفع احتمالية انجاحك في التداول.

التداول بالوقت

لا يوصي بعض التجار بجداول الساعة الواحدة. فهم يرون تحليل الجداول الأعلى كأحد استراتيجيات رفع احتمالية النجاح. في هذه الحالة ما يمكنك فعله هو توظيف التحليل الفني على زوج من العملات وانتظار اثنتين من المعدلات الأسية المتحركة لتلتقي في نفس الإتجاه ( EMAs) لتلتقي في نفس الإتجاه مع منحنى الأربع ساعات. بإمكانك بعد ذلك إدخال صفقة تجارية من خلال مخرج ذو نقطتين, وإغلاق النصف الأول عند تحقيق الربح وترك النصف الآخر مفتوح حتى تصل الأسعار إلى ذروتها.

التراجع في اتجاه السوق

اكتسب مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci indicator) سمعة واسعة لدقته في سوق التبادل الأجنبي. ولإتفاق معظم التجار على تأثيره على الإيرادات, يوصى به حاليا كأحد استراتيجيات رفع احتمالية تحقيق الربح. يستخدم مؤشر فيبوناتشي اتجاهات السوق والتبادل يتم في ذلك الإتجاه. والإتجاهات هي مؤشرات اسعار تنتقل بإتجاه معين مع الوقت. ويعين مؤشر فيبوناتشي الخطوط حيث سجلات عملة معينة عالية أو منخفضة. وتحدد هذه النقاط لأن من الممكن أن يحدث عندها انتكاسات. عند هبوط اتجاه السوق ترتبط النقط العليا. وعند ارتفاع اتجاه السوق ترتبط النقاط السفلية.  وإذا عاد سعر العملة لخط اتجاه وكان قريب من مؤشر فيبوناتشي سيكون الوقت الملائم لفتح صفقة تجارية بحسب ذاك الإتجاه.

تبدو استراتيجيات زيادة إحتمالية الربح المذكورة أعلاه بسيطة ولكن إذا أردت أن تصبح متداولا ستحتاج للصبر فيما يتعلق باتجاهات السوق. فالربح لا يأتي بين ليلة وضحاها بل يحتاج إلى وقت وصبر لتصبح تاجرا فعالا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy