لماذا يجب الانتباه إلى ترخيص الشركة وإمكانية الثقة فيها ؟

0 41

لماذا يجب الانتباه إلى ترخيص الشركة وإمكانية الثقة فيها؟ هذا هو الموضوع الذي نحدثكم فيه اليوم أخواني أريد أن أشرح لكم الاسباب التي تجعل من المهم على كل مستثمر وقبل إرسال سنت واحد إلى أي شركة فوركس ينوي التعامل معها أن يبحث مليا عن ترخيص الشركة ويتأكد من كونها شركة مرخصة وموثوقة، حيث أن الترخيص الذي يتم منحة إلى شركة الفوركس هو الفيصل الأساسي الذي يتم من خلاله معرفة مصداقية الشركة وعزمها على رد المستحقات إلى المودعين مرة أخرى، وترخيص شركة الفوركس يتم أخذه من هيئة أو أكثر من الهيئات المالية الموثوقة والمرموقة الموجودة بسوق المال والتي تم تخويلها دوليا سلطة تسيير سوق الفوركس.

 

ما معنى ترخيص شركة الفوركس:

ترخيص شركة الفوركس معناه أن الشركة تم منحها سلطة إجراء عمليات الوساطة المالية المختلفة من عمليات تداول بالبيع والشراء للأنواع المختلفة من العملات والأسهم بأنواعها، بحيث يكون لها إعطاء الصلاحية للمستثمر بالوصول إلى عدد من الأصول المالية والمتاجرة في الفوركس، بالإضافة إلى عدد من الخدمات المالية الأخرى.

 

أهمية التعامل مع شركة فوركس مرخصة:

لماذا يجب الانتباه إلى ترخيص الشركة وإمكانية الثقة فيها ؟، ترجع أهمية كون شركة الفوركس مرخصة من عدمه إلى عدد من الأسباب ومنها ما يأتي:

الالتزام برد الأموال والأرباح: عندما تتعامل مع شركة فوركس مرخصة فتكون متأكداً تماما من  حصولك على الأموال التي استثمرتها مرة اخرى أو الأرباح الخاصة بك أو تعويض مالي عنها على الأقل.

نظام تعويضي مميز: ويتغير تبعا للمنظمة مانحة الترخيص وطبقا لهذا النظام فشركة الفوركس التي تتورط في عمليات نصب أو احتيال أو أي أمور تسبب خسائر للمستثمر  تلتزم بتعويضه تعويضا مناسبا.

حسابات خاصة بأموال العملاء: وتسيطر عليها المنظمة مانحة الترخيص وليس الوسيط المالي وذلك لمنع سلطة الوسيط على أموال المستثمر فلا يكون هناك إمكانية لسرقة أموال المودعين.

 

 

لماذا يجب الانتباه إلى ترخيص الشركة وإمكانية الثقة فيها ؟:

وما هي الجهة المانحة لترخيص الفوركس؟:

تكون الجهة المانحة للترخيص فوركس هي أحد المنظمات المالية الدولية الموثوقة والمعتمدة والتي يكون على رأسها منظمة السلوك البريطاني FCA أو لجنة الأوراق المالية القبرصية وغيرها من المنظمات، وهناك عدد من المنظمات التي تعطي تراخيص غير موثوقة ولا يمكن الاعتماد عليها على الإطلاق كتراخيص حامية لأموال المستثمر لأن هناك بعض الهيئات تعطي تراخيص لأي شركة بدون اتخاذ أي ضمانات تحمي مستحقات المودعين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy