اربع مؤشرات فوركس شائعة يستخدمها المتداولون

0 47

اربع مؤشرات فوركس شائعة يستخدمها المتداولون 

تستخدم مؤشرات الفوركس لتأكيد حركة الأسعار ونزاهة الرسوم البيانية لتحديد نقاط التصرف. عمليا هي حاسبات لتحركات الأسعار والزخم وتدفق المال والاتجاه والتقلب. هذه المؤشرات اما ان تكون تابعة او قائدة. المؤشر التابع يتبع اتجاه السوق وحركة الأسعار. اما المؤشر القائد يسبق حركة الأسعار وله القدرة على التنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية.

ومؤشرات الفوركس-كما يدل اسمها- تشير إلى اتجاه حركة الأسعار المستقبلية بناءا على حسابات لأسعار سابقة ودراسات كمية. وعند كونها مؤشرات تابعة تتبع اتجاهات اسعار حقيقية, اما عند كونها مؤشرات قائدة فيكون لها طابع تنبؤي في تحديد اتجاهات الاسعار المستقبلية. وتستخدم المؤشرات التابعة عادة من المتداولون للتأكيد على اتجاه سعر ما او نمط معين. اما المؤشرات القائدة, فتستخدم بفعالية في اسواق النطاق.

واليك أكثر اربع مؤشرات فوركس شائعة

MACD

يستخدم هذا المؤشر اسين من المعدل المتحرك لحساب الزخم. ويحسب الزخم كالفرق بين معدلين متحركين. والفكرة هي ان تقيس الزخم قصير المدى مقابل الزخم الأطول مدى. وعندما تكون قيمة هذا المؤشر موجبة هذا يعني ان السعر صاعد, في حين القيمة السلبية تشير الى اتجاه نازل. وهذا مؤشر تابع حيث يجب استخدامه لتأكيد على سعر اتجاه ما

مؤشر القوة النسبي

يعتبر احد اكثر المؤشرات استخداما. وتتراوح قيمه من 0إلى 100. ويستخدم في تحديد ما اذا كان زوج من العملات قد بيع عند ذروة البيع او تم شراؤه عند ذروة الشراء. فيشير إلى تراجع محتمل. فقيمة70 واكثر يعني ان السوق وصل ذروة البيع, في حين قيمة 30 واقل تعني ان السوق وصل ذروة الشراء. ولكن يجب ان تكون حذرا عند تطبيقه لأنه حتى عندما يشير إلى قيمة ذروة بيع او شراء لا يعني هذا ان الأسعار ستتراجع.

الزخم

يقيس الزخم الفرق في الاسعار بين فترتين زمنيتين. على سبيل المثال, زخم 10 ايام يمكن حسابه عن طريق اخذ الفرق بين اخر سعر اغلاق وسعر الإغلاق قبل 10 ايام. ويعطي هذا المؤشر معلومات حول ما اذا كان السعر يضعف او يتزايد.

النقاط المحورية

ويستخدم هذا المؤشر من قبل المتداولون اليوميون. وهي عبارة عن مجموعة خطوط من الدعم والمقاومة, والتي تحسب بناءا على اعلى وادنى نقطة وعلى اسعار الفتح والإغلاق. النقاط المحورية هي طريقة موضوعية في تحديد ما اذا كان سعر معين سيتراجع في هذه المرحلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy