مؤشر الفوركس: استيعاب المؤشرات في تجارة العملات

0 45

 من الاشياء المهمة التي يتوجب على التجار فهمها هي مؤشر الفوركس.مؤشر الفوركس عبارة عن نماذج متكررة او مواقف تنبه التاجر الى مسارات معينة في السوق. من خلال معرفة ما سيحدث لاحقا بالضبط, سيتمكن تجار الفوركس من اتخاذ موقع معين للإستفادة من أي صفقة مربحة من الممكن ان تحدث.

هناك نوعين من مؤشرات الفوركس التي تستخدم اليوم:

  • النوع اليدوي أو الانساني : يتضمن هذا النوع عرض العديد من جداول الفوركس كالخطي والشمعة والممثل بالأعمدة  بامكانك التعرف على اشكال مؤشرات الفوركس. يقوم المحترفون من التجار خلال هذه العملية التقليدية بمراقبة أي مؤشرات تظهر في الرسم. حالما تظهر هذه المؤشرات, يقوم التاجر بحركته في السوق. يتصل التاجر في بعض الحالات مع العديد من المشتركين الذين يعتمدون في مؤشراتهم على التاجر الأصلي.

 

وعندما تصل رسالة التاجر الى المشتركين فإن بإمكانهم وضع ممتلكاتهم للتأكد من الربح في المستقبل القريب. أحد الاسباب التي تجعل التجار يستخدمون هذه الطريقة الان هي انها تمكنهم من اخذ نظرة تحليلية شاملة  للمؤشرات وبذلك التقليل من المخاطرة.

 

  • النوع الآلي: تزداد البرامج شعبية يوما بعد يوم في وقتنا الحالي وذلك لأن العديد من التجار يعتمدون عليها لمؤشراتهم.  هذه البرامج هي عبارة عن تطبيقات تثبت مباشرة على جهاز التاجر, وتستخدم حلول حسابية معقدة للتعرف على نماذج متكررة وأعلام التاجر عنها لاحقا.

 

وستكون مهمة التاجر بأن يستجيب بناءا على مؤشر الفوركس الذي زود به البرنامج. الشيء الرائع حقا حول هذا النوع هو انه لا مجال للروابط العاطفية أو التحيز. فهو يقوم بعميات حسابية ثم يزود بيانات بناءا على هذه الارقام. ومن هنا فإن نسبة المخاطرة في هذا النوع متدنية للغاية.  في بعض الأحيان لا يزود البرنامج اشارات تنبيه وحسب ولكن قد يبدأ تلقائيا في عملية تجارية عندما تحدث الإشارة.

النوع اليدوي مقابل النوع الآلي 

تعتبر الطريقتان في التأكد من مؤشرات عملية التبادل الأجنبي  فعالتين بدرجة مساوية تقريبا خصوصا اذا تم استخدامها من قبل شخص خبير في مجال التجارة.

ينصح التجار الجدد بفهم النظام اليدوي أولا قبل الانتقال الى النظام الالى. هذا سيمكنهم من استيعاب العملية بطريقة شاملة وبالتالي اكتشاف كيفية التلاعب في النظام الالي لتحقيق الأرباح. عادة ما يستخدم النظام الالي اشخاص يعملون بدوام جزئي في تجارة الفوركس في حين يستخدم النظام اليدوي الأشخاص بدوام كامل. عند التعامل معهما بطريقة صحيحة  بإمكان المؤشرات مساعدة التجار في تحديد أكثر وقت دخول أو خروج ملائم لبعض العملات. كما وتبين أيضا نقطة التوقف لأي استثمار عملات يفقد قيمته في السوق.

ليس من الصعب اكتساب مؤشر فوركس في الوقت الحالي كما كان في الماضي. تزود العديد من الصناعات المتعلقة في الفوركس  خدمات المؤشرات للتجار. بالاضافة الى تثبيت البرنامج بإمكان هذه الانظمة بعث البيانات من خلال طرق مختلفة كتويتر (twitter) والايميلات ورسائل  SMS وغيرها. ولكن يجب ملاحظة أن نقل البيانات هي اهتمام ثانوي بالنسبة إلى دقة البيانات المرسلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy