ماهي آلية تحويل العملات – تعرف على محول العملات

0 42

ان تحويل العملات ، مثلها مثل النوع الذي تعرفونه ومعتادون عليه، هو برنامج يحول قيمة العملة نسبة لعملة اخرى، حيث يحسب البرناامج القيمة المحولة لنوع عملة معين تبعا لمعدل التغير، وبالعادة ما يطلق عليهم “محول العملات” بما ان معظم التحويلات تتم عن طريق مراجعة سريعة في الدماغ.

تحويل العملات إن الأنواع المتواجدة على الانترنت من هذه المحولات، عادة ما ترتبط بمحطات تزود بمعدلات العملة، وتحسب التحويلات الحاصلة في العملات أولا بأول.

ما عليك الا ان تزود المحولات هذه بقيمة العملة المحولة، وتختار العملة التي تريد تحويلها اليها. وبذلك ستقوم اوتوماتيكيا بعمل التحويلات الازمة واعطائك النتيجة المباشرة. ان الأنواع اليدوية من هذه المحولات تكون بدائية اكثر من ذلك فيكون عليك ادخال قيمة معدل التغير كي تحصل على النتيجة.

ومع ذلك عليك ان تفهم ان قيم التحويلات التي ستحصل عليها من المحولات الموجودة على الانترنت ستكون مختلفة عن تلك التي تحصل عليها من البنوك وصرافي الأموال. حيث ان المعدلات تختلف بسبب ان صرافي الاموال والبنوك يقومون باتخاذ جزء قليل من الفائدة مقابل كل عملية مالية يقومون بها.

كما  وايضا هناك بعض البنوك التي تتبع معدلات تغير معينة للعملة تحدد عن طريق بعض البنوك المركزية باتخاذه المرجع الرئيسي لحسابات معدلات التبادل لمختلف العملات في اليوم الواحد واحيانا تتغير معدلات تبادل العملات مرتين في اليوم الواحد تبعا للتقلب الشديد في السوق المالي.

ان عملية تحويل العملات تمكنك من الاستفادة من الفوركس  تبادل ازواج العملات

ان حاسبات الفوركس من هذا النوع غالبا ما تستخدم للمداولين كثيري التنقل، الراغبين على الحصول على فكرة محددة عن مقدار احتياجهم المعين من المال لنقله حيث وجهتهم، كما انهم قد يستخدومنها للتحويل من عملة الى عملة اخرى تابعة للبلد التي ينوون السفر اليها.

ان المستوردين والمصدرين، قد يستخدمونها كقيم مرجعية، لتحضير ميزانياتهم المالية لمستورداتهم او لحساب فوائدهم المرجوه من مصدراتهم. ينبغي أن تستخدم محولات العملة هذه لأغراض مرجعية فقط بما انه سيتم تحديد  المعدلات الفعلية للصرف من قبل البنوك أو محلات الصرافة في بلدان المقصد.

على الرغم من هذا كله، فليس لمحولات العملة من قيمة كبيرة لعملاء الفوركس. هي مجرد تحويلات لقيم واحد:لواحد . حيث ان عملاء الفوركس يتاجرون بالعملات بناء على قيم أعلى من ذلك، ويستخدمون معدلات التحويل والتغير في العملات بناء على الوقت أولا بأول، انهم أكثر اهتماما  للحفاظ على الموازنة لتشغي  استثماراتهم على أساس المعدلات الحالية التي يمكن أن تتغير في اجزاء الثانية.

حيث ان مداولو الفوركس يستخدمون اشكالا مختلفة من الحاسبات من اجل هذا الهدف، والتي تكون غالبا تابعة لبرامج حسابات الفوركس المختلفة Platforms . هل تستخدم برنامجا حاسبا معينا؟ ما هو؟ وما رأيك به؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy