ما الفرق بين شركات الفوركس المرخصة و الشركات النصابة؟

0 40

ما الفرق بين شركات الفوركس المرخصة و الشركات النصابة؟ وكيف أتأكد إذا كانت الشركة فعلا تنصب وتسرق الأموال؟ أم أنها شركة فوركس حقيقية وسترد لي مالي؟!، هذه هي الأسئلة التي أجيبكم عليها أخواني اليوم في هذا المقال من واقع خبرتي الطويلة في مجال الفوركس لكي تعرفوا الفرق بين الشركات النصابة من الشركات المحترمة ولا تقعوا ضحية لشركات تستنزف أموالكم وتسرقها أولا عن آخر وفي ما يلي سأسرد لكم جميع الفروق بين شركات الفوركس المرخصة وشركات الفوركس غير المرخصة بالتفصيل.

 

شركة مرخصة من منظمات مالية:

التراخيص التي يتم منحها إلى شركات الفوركس تؤخذ من منظمات مالية مرموقة وكبيرة تقوم بتنظيم أسواق المال وتضع قوانين معينة وضمانات لكل شركة فوركس تهدف في الأساس إلى حماية أموال العملاء وبالتالي يكون المستثمر مؤمناً بشكل جيد من حدوث أي عمليات نصب أو احتيال قد تسلب أمواله أو مستحقاته بأنواعها، بمعنى آخر فالشركات المرخصة يمكن مساءلتها قانونيا ورفع دعاوى وشكاوى قانونية ضدها وبالتالي أنت في أمان ما دمت تتعامل مع شركة مرخصة وغير نصابة.

 

شركة نصابة لا تمتلك ترخيص:

ما الفرق بين شركات الفوركس المرخصة والشركات النصابة؟، هذا السؤال إجابته بسيطة جدا فعندما تتعامل مع شركة فوركس غير مرخصة فأنت قد وقعت تحت رحمة عصابة تأخذ أموالك ولا تردها لك، وببساطة أكثر هذه الشركات لا تخضع إلى أي هيئات تنظيمية تعمل على تسيير سوق المال ولا يمكن مساءلتها قانونيا مثلا أو تقديم شكوى ضدها أو اتخاذ أي إجراء قانوني من أي نوع.

وهذه الشركات غالبا تقدم معلومات مزيفة بنسبة 100% وبالتالي فلا يمكن أصلا أن تعرف مقرها الحقيقي ولا تصل إليها ولا إلى هويتها الحقيقية ولا هوية العاملين عليها.

 

ما الفرق بين شركات الفوركس المرخصة و الشركات النصابة؟:

الفروقات الجوهرية والأساسية التي يمكن الاعتماد عليها للتفرقة بين الشركات المرخصة وغير المرخصة هي كما يأتي:

حسابات منفصلة لأموال العملاء: حيث تقوم الشركات المرخصة بعزل أموال العملاء في حسابات بنكية منفصلة لا تكون تحت سيطرتها وبالتالي لا يمكن لشركة الفوركس ان تسرق الأموال وتهرب بها عكس الشركات النصابة.

حد أدنى من رأس المال: وهذا ما تشترطه المنظمات المالية قبل أن تمنح الترخيص بحيث يتم تصفية الشركات التي ترغب في أخذ الترخيص بين شركات تمتلك الحد الأدنى لرأس المال وأخرى لا تمتلكه وهذه الثانية لا يمكنها الحصول عليه.

نظام تعويضات مالية: الشركات المرخصة تلتزم بدفع تعويضات للمستثمر عند حدوث أي خسائر له بسبب الشركة

توقيع غرامات مالية ومعنوية: وتقوم بذلك منظمة المال ويكون عند قيام أكثر من مستثمر او تاجر بتقديم شكاوى ضد الشركة وثبوت حدوث عمليات نصب واحتيال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy