مصطلحات الفوركس – صفقات تداول العملة 101

0 41

مصطلحات الفوركسالمهمة والاساسية  , إن تداول العملات والمعروف أيضا بتداول العملات الأجنبية هو مسعىً متخصص. يعتبر المشاركون بهذا السوق سواء كانوا بدوام كامل أو جزئي أو وظيفة ثانوية مهنيين. لهذا فإن لديهم مصطلحاتهم الخاصة فيما يتعلق بصفقاتهم.

  • العقود المؤجلة

يسمح هذا النوع من الصفقات للمتداول تحقيق استقرار في السعر في وجه سوق الفوركس المتقلب جدا. تعرض المجموعة الاولى ان تبيع عملة معينة بسعر معين او سعر مقرر في المستقبل. يتم هذا بصرف النظر عن القيمة الحقيقية للعملة في الوقت المحدد في المستقبل. على سبيل المثال, يتفق المتداول أ (البائع) والمتداول ب ( المشتري) ان 10000 دولار ستساوي 250000 يورو في بداية شهر يناير 2012.

  • العقود المستقبلية

هي مقاييس أو عقود مؤجلة تصدر بشكل جماعي ثم يتم عرضها بشكل عام. ان الشروط والبنود هي نفسها لكل عقد ولكنها معمولة في سلسلة. لا يوجد مقياس أو تاريخ استحقاق للعملة. ولكن في حالات خاصة يكون هناك حوالي 3 شهور حتى تاريخ الاستحقاق.

  • الخيارات

المعروفة أيضا بخيارات الفوركس. هذا يتضمن أي عقد يعطي المجموعة الأولى الحق ولكن لا يلزم باستئناف العقد حتى يتم بشكل كامل. على سبيل المثال, يتفق المتداول أ( البائع) والمتداول ب (المشتري) أن الثاني ممكن أن يشتري من الأول 1.433 لكل دولار قبل 3 يناير 2011. عندما يأتي تاريخ الإستحقاق, يمكن أن يشتري ب على السعر المحدد مسبقا أو أن يمارس حق الشراء.

  • السبوت

هذه نسخة معدلة من العقود المؤجلة. وكقاعدة عامة هي عقود موحدة لا يتم تداولها في الصرف. وهذا يتضمن الصرف لعملتين محددتين مسبقا والتي يتم تبادلها في يومين. ومن باب الإستثناء, بعض العملات تتطلب مقايضة يوم واحد, وهذا يتضمن العملات التالية:

الدولار الكندي

اليورو

الروبل الروسي

الليرة التركية

الدولار الأمريكي

  • فوائد التبييت

هي أكثر نوع شائع من صفقات الفوركس. وهذا يتضمن اتفاق على الأقل وحدتين على البيع والشراء خلال فترة زمنية محددة. والإتفاق أيضا على حفظ الصفقة لتاريخ محدد. لا يتم تداول هذه العقود في الصرف وعادة ما تتطلب مبلغ ايداع من أجل أن تقوم المجموعة الاولى( البائع المحتمل)تنفيذ الصفقة.

  • افتراض الفوركس

في الوضع العملي, يحدث هذا النوع من الصفقات كثيرا. يأتي هذا النوع من صفقات الفوركس مع عقوبات بناءا على الولاية القضائية التي صدرت عنها. وببساطة تداول الفوركس صفقة تتضمن تحليل بيانات من اجل تحديد اتجاه صاعد أو هابط فور بدئه. بمعنى أن التداول يبدأ عندما تظهر حركة في السوق بشكل واضح. والإفتراض هي محاولة التنبؤ بحركة السوق قبل أن تصبح الحركة واضحة و معروفة للكل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy