معلومات عن تجارة العملات – الفوركس

0 56

سوف نناقش في هذه المادة الأسئلة المتداولة حول سوق تداول العملات، والمعروف عالميا باسم المتاجرة في الفوركس. في الحقيقة ان هذه المقالة لا تشمل كل التعليمات الخاصة في تداول العملات الأجنبية. ولكن وعوضا عن ذلك، فان الهدف الرئيسي هو ان تقدم نفسها بطريقة من شأنها أن تثير اهتمام القارئ من المهم التأكد من فتح حساب فوركس تجريبي للتعلم.

ما هو سوق تداول العملات؟

سوق تداول العملات الأجنبية هو سوق لامركزي هدفه الاستفادة من الفرق بين قيمة عملة وأخرى. ويتم شراء العملات والمحفاظة عليها الى ان يصل سعرها إلى الذروة، أو على الأقل أعلى من سعر الشراء، وبعد ذلك تحويلها إلى عملة أخرى.

تداول العملات يختلف عن تداول الاسهم والسندات؟

هناك الكثير من الاختلافات، ولكن الفرق الرئيسي هو حقيقة أن المعروض في الفوركس هي العملات في حين أن المعروض في بورصة الأسهم هي الأسهم والسندات والمشتقات الأخرى. والفرق الثاني هو حقيقة أن السوق الأول هو لامركزي اي لا تسيطر عليه اي شركة او حكومة او اي كيان عالمي، في حين ينظم سوق الاسهم والسندات وكالة تنظيم مركزية أو قاعة تداول. والفرق الثالث، هو أن الفوركس ليس لديه إجراءات النزاع والهيئات الإدارية و / أو غرف المقاصة.

أين هو الربح في تجارة العملات؟

الجواب يعتمد على نوع اللاعب. إذا كنت متاجر في سوق الفوركس، فيتم عندها الدفع لك عن طريق راتبك او عمولة في حالة حصولك على الربح لعميلك و / أو شركة. اما إذا كنت وسيطا فيتم التدفع لك عن طريق عمولة تاخذها من التجار وهي الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع. اما إذا كنت مستثمرا عاديا تستطيع جني الارباح عن طريق شراء وبيع العملات في أن تشتري بسعر محدد وتبيع عندما يقفز السعر، أو العكس

هل تحتاج الى سيولة للمتاجرة؟

الجواب البسيط هو لا، أنت لست بحاجة إلى أن يكون في متناول يدك عملة ومن ثم تبادلها فيزيائيا مع عملة أخرى. وذلك لأن المتاجرة في الفوركس “المضاربة”  تنقل المال من يد الى اخرى بعد انتهاء المتجارة وذلك بشكل الكتروني. بطبيعة الحال، هذاعلى عكس السندات التي تفترض ان يتم استيفاء كل متطلبات الحصول على السند من قبل التاجر وذلك قبل المتاجرة.

ما هي أزواج العملات؟

هذه هي العملات مقسمة الى ازواج، تتم فيها مقارنة عملة مع أخرى في الزوج الواحد. وهذا المثال على سبيل الذكر لا الحصر:

أزواج العملات الرئيسية التي تتألف من أكثر العملات رواجا:

         EUR / USD (اليورو / دولار أمريكي)

         GBP / USD (الجنيه البريطاني / الدولار الأمريكي)

         USD / JPY (الدولار الأمريكي / الين الياباني)

         USD / CHF (الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري)

 أزواج السلع الأساسية تتألف من البلدان التي تعتمد إلى حد كبير على تحديد عملتها من خلال سلع محددة:

         AUD / USD (الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي)

         NZD / USD (الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي)

         USD / CAD (الدولار الأمريكي / دولار كندي)

أزواج العملات الغريبة تتألف من عملات لدول غير معروفة نسبيا – وذلك ليس بسبب تدني مستوى الصرف (وهو ليس الحال دائما). بل بسبب غموض العملة أو البلد التي تقف خلف تلك العملة مثال ذلك ([بيزو الدولار الأمريكي / الفلبينية] أي USD / PHP).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy