مفهوم الرول اوفر عملية التدوير في التبادل التجاري

0 50

عليك أخذ عملية التدوير بعين الإعتار قبل اختيار زوج العملات للتبادل التجاري:

على الشخص الاخذ بعين الاعتبار كمية التدوير ( rollover) التي سيقوم بها عند اختيار زوج من العملات لدخول التبادل التجاري. والسبب في ذلك ان تجار العملات يصنعون أموالهم من التغييرات الإضافية في معدلات التبادل. ولهذا سيكون على الشخص متابعة أي شيء من شأنه زيادة رأس المال. لنلقي نظرة على مثال عملي لتوضيح دور عملية التدويرفي تحقيق الأرباح التجارية.

لنفرض ان شخص يريد الإختيار بين عملتي اليورو/الدولار و الدولار الاسترالي/ الين الياباني. الخطوة الأولى ستكون تحديد الإتجاه الذي تتخذه كلا العملتان. زوج العملات الذي لديه قوة دافعة اكبر هو حتما ما علينا اختياره. فعلى سبيل المثال, اذا كانت كلا المجموعتان( من العملات) تحقق كمية أقل مما يمكن أن تحققه في أعلى مستوياتها, ولكن بدأت عملتا اليورو/الدولار في انشاء سعر جديد فعليك ان توظف هذا الزوج من العملات في عملية التبادل لأن نشاطها في صالحك.

وأيضا فالتاجر الجيد سيتابع ايضا كمية التدوير خلال التبادل. فكل عملة لديها معدل فائدة مرتبط بها والتي تم وضعه من قبل البنك المركزي لتلك العملة. سيدان رصيدك كمية معينة في حال كانت كمية الفائدة التي ستشتريها أعلى من التي ستبيع. ومن ناحية أخرى سيضاف إلى رصيدك عند حصول العكس. بالاعتماد على كمية الرفع المالي المستخدم خلال التبادل التجاري ستكون كمية التدور أساسية لربح الأموال.

لنلق نظرة على معدل الفائدة لكلا العملتين. اذا كنت تستخدم منصة التداول فعليك الانتباه الى قائمة أ و قائمة ب. يمثل صندوق أ كمية التدوير في التبادل التجاري واللتي سيتم منحها لرصيدك أو اخذها منه في حال قمت ببيع العملة لديك. أما صندوق ب فيوضح كمية النقود التي يمكنك اكتسابها أو دفعها اذا كنت ستقوم بشراء العملة. اذا كانت الكمية ستمنح كدين فالنتيجة ستكون ايجابية.

على سبيل المثال, سعر بيع أ لعملتي اليورو والدولار 0.25 وهذا يعني انه بمجموع 100000 دولار ستكسب حوالي 25 دولار في السنة لكل زوج تقوم بشراؤه من العملات. لتحدد الكمية التي سيتم منحها لك اذا احتفظت بموقعك لمدة يوم قسم هذا الرقم ل 360 يوم, بهذه العملية ستمنح 0.07 دولار لكل دفعة كل يوم. صحيح ان هذا يبدو ككمية قليلة من المال بإمكانك القيام بعملية التدوير عن طريق إبقاء موقعك مفتوح مدة أطول. بإمكانك أيضا تحقيق المزيد من الربح اذا شعرت أن اسعار العملات ستكون راكدة لبقية السنة. إذا كان معدل الفائدة لزوج معين من العملات مرض بالنسبة إليك بإمكانك ببساطة الاحتفاظ بالموقع لمدة اطول وذلك لأن كمية المال ستحول تلقائيا لحسابك. ومن هنا يفضل أخذ عملية التدوير في التبادل التجاري بعين الإعتبار قبل اختيار العملات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy