مقدمة في موضوع slippage الفوركس

0 55

مقدمة في موضوع slippage الفوركس  ان اي تدريب او تعليم في الفوركس يجب ان يتضمن شرحا وتوضيحا لمفهوم الانزلاق(slippage)  في الفوركس، حيث إن انزلاق هو مصطلح شائع يستخدم للإشارة إلى الفجوة أو التفاوت في سعر السوق خلال الفترة التي قمت بها بطلب السعر، وفي عالم الفوركس فان هذه مشكلة حقيقية، وهذا يتطلب منك أن تكون عالما دائما بماذا تفعل، وان كنت تبذل اقصى ما بوسعك أم لا.

إن سوق الفوركس يتميز بأنه سوق عالي السيولة وبهذا فان اي مداول او متاجر بالفوركس علي أن يتوقع في أي وقت ان يتواجه وانزلاق الفوركس اي الـ slippage . حيث ان الاسواق الاخرى لا تواجه هذه النوع من التحديات او المخاطر، وكي تدرك ذلك بشكل جيد، عليك أن تنظر الى السوق المالي في حال عدم استقرار اي اسعار لأي حصص، او اسهم، او مستقبل. ويبقى ان هناك سعرين هما المستمران في التغيير، سعر العرض وسعر الطلب.

أن سعر الشراء هو سعر البائع، وهو السعر المخصص لسلعة معينة، او منتج معين، من ناحية أخرى، ومحاولة إصدار المشتري من الثمن أو بمبلغ انه أو انها على استعداد للانفاق على منتج معين أو خدمة. في وضع السوق، أي تاجر سيكون سعيدا جدا بالترفيه عن مشتر متحمس. بشكل عام، فإن التاجر الجشع يريد دائما الحصول على المزيد من أي استثمار.

هو أو  هي سيكونان خائفا جدا في حال ما اتجه صعودي السائدة، والتي قد تتفوق على السوق، ولكن من ناحية اخرى، والتجار الذين لا يرغبون في الانتظار على الأرجح  أن بيع الأسهم له أو لها على الفور سيقود الى نقطة التعادل في الصفقة.

بالنظر الى هذه السيناريوهات فانه من الممكن أن نقول، فان انزلاق الفوركس لديه درجة عالية من التقارب إلى حالة  الانفعال في السوق بشكل عام. إن فهم الوضع النفسي لسوق الفوركس، يشكل جزءا هاما جدا من العملية، لا يوجد أي طريقة معينة او قواعد للعب ضد انزلاق لكونها ديناميكية جدا، وغير عقلانية. وفقا للدراسات، ان التجار الذين يدخلون عالم الفوركس هم التجار الأكثر عاطفية.

وان هذا السبب يعمل على الوقوع في انزلاقات الفوركس بشكل متكرر، هناك أنواع مختلفة من العثرات والثغرات التي تتراوح بين أهميتها وسطحيتها حتى الاختلافات الجذرية والتي قد تحدث اختلافات كبيرة بالسعر التي قد تكلف التاجر ثروته ، السؤال الأكثر إلحاحا هنا الآن إذا كان هناك وجود وسيلة لاخذ الاحتياط من من انزلاق الفوركس. الجواب المحزن هو لا.

ولكنك تساعد نفسك كثيرا إذا كنت ستدرس أنماط وديناميات السوق المعتادة، بهذه الطريقة، فلن تكون اشتعلت على حين غرة. أفضل دفاع هو استشعار الطريقة فعلا قبل حدوثها في الواقع.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy