هل يجب أن تختار نظام تداول الفوركس التلقائي ؟

0 43

يميل متداولو الفوركس اكثر واكثر نحو التداول بنظام الفوركس التلقائي أكثر من اليدوي او العادي. وليس هذا من المفاجيء اذا اخذنا بعين الاعتبار ان النظام التلقائي يعد بالكثير من الأرباح بدون ان يبذل المتداول أي جهد. ولكن هل النظام التلقائي بالفعل مفيد لهذه الدرجة؟ وإلى اولئك الذين ينوون الانتقال من النظام اليدوي إلى الاوتوماتيكي, اليك بعض حسنات وسلبيات النظام.

بامكانك طلب نظام التداول الفوركس التلقائي عند فتح حساب فوركس تجريبي مجانا مع شركة FXCC .

تكلفة استثمار قليلة

تكلف انظمة التداول التقليدية حوالي 100 دولار او اكثر اعتمادا على سمعتها. وبالمقارنة مع التحليل, هذا بالطبع ارخص. مع الوقت سيكسب النظام اكثر لتبرير تكلفته في الوقت الذي يزود المتداولين بأرباح اكثر.

عمل أقل

بعد التنزيل ووضع العوامل المتغيرة, سيبدأ البرنامج بالقيام بكل العمل للمتداول. وهذا يعني الحصول على البيانات والتقييم والتحليل وتنفيذ الصفقات الضرورية التي تؤدي إلى الربح. بإمكان المتداول ان يأخذ يوم اجازة مثلا بينما يقوم البرنامج بتنفيذ كل شيء. وحقيقة ان الأنظمة التلقائية من الممكن انتعمل لمدة 24 ساعة يعني انها ستكون على اطلاع على كل المعلومات المتوافرة خلال تلك الفترة.

تركيز أكثر على الأشياء الأهم

بما أن النظام التلقائي سيكون هو ما يقوم بمعظم العمل, سيبدأ المتداولون بالتركيز على اهتمامات اكثر. على سبيل المثال, لديهم الآن الوقت لدراسة تاريخ البيانات ورؤية ما اذا كان هناك طريقة لتغيير العوامل لإنتاج نتائج افضل.

التخصيص

تسمح الأنظمة التلقائية للمتداولين بتعديل عوامل معينة كما يرونها مناسبة. وقد يزود هذا بفرصة نمو الأرباح وكطريقة للتجريب والتعلم.

ضعف الإرتباط العاطفي

احد الأسباب التي تجعل النظام التقليدي يفشل هو تأثير المشاعر على قرارات المتداول. ومع وجود الأنظمة الاوتوماتيكية, لن يواجه المتداول هذه المشكلة. فبدلا من ذلك, سيفتح البرنامج ويغلق بناءا على متغيرات محددة وضعها المتداول وبالتالي تقليل المخاطر التي يواجهها.

مساويء التداول التلقائي

بالطبع هناك بعض السيئات لاستخدام هذه التقنية. الأنظمة التلقائية ليست قابلة للتكيف كالمتداول العادي. فلا يمكنها العمل في سوق غير مبرمجة عليه. وعندما يحدث هذا, سيحتاج المتداول ان يطور نظاما مختلفا ليتناسب مع الوضع الحالي. وهناك عامل مخاطرة آخر وهو ان يصبح المتداول معتمدا بشكل كامل على النظام. على المتداول تبني طرق يدوية وتلقائية في آن واحد للتأكد من قيامهم بقرارات تداول صحيحة.

وفي الحقيقة, إن فعالية نظام التداول التلقائي مقترن بالمتداول الذي يستخدمه. ولهذا ينصح الأفراد بأن يتابعوا استراتيجيات الفوركس المختلفة في الفوركس للقيام بقرارات صحيحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy