هل تجارة الفوركس مربحة ؟ | موقع تقييمات عربية

0 41

ينتهي المطاف بمن يبحث عن فرص لتحقيق الربح على بوابات وكلاء الفوركس السؤال الذي يطرحه الجميع هل تجارة الفوركس مربحة؟, وذلك عندما يفتنوا بفرص تحقيق الربح في سوق تبادل العملات. وفي كثير من الأحيان, يبدأ الناس بخلق أحلام بتحقيق منزلة عالية كتجار عملات كما وصل جورج سوروس و وارين بافيت. إذا كان بإمكان هذين الشخصين النجاح فلم لا يستطيع بقية الناس؟ يبدو هذا السلوك المتعجرف بأنه القوة المحركة التي تدفع الناس إلى تجريب الدخول في تجارة تبادل العملات.

حقيقة سوق الفوركس – تبادل العملات

من الممكن ألا نعرف ابدا كم شخص منهم تمكن من تحقيق الأرباح في سوق  تجارة العملات. من يعرف هو التاجر ووكيله الذي يتقيد بدستور يلزمه بالسرية التامة من قبل المؤسسات البنكية في ما يتعلق بحسابات التجار. كم شخص منهم خسر النقود في تجارة الفوركس؟ من الممكن التنبؤ بذلك لأن عادة ما يبدأ التجار الخاسرون بلوم كل الأشخاص والظروف-باستثناء أنفسهم- التي أدت إلى إخفاقهم. يحدثون صخب أينما ذهبوا بحيث أنك ستلاحظهم وتعدهم. إذا كنت ستأخذ اجابتك على سؤال “هل تجارة الفوركس مربحة؟” بناءا على أعدادهم, من الممكن أن ينتهي بك المطاف إلى اعتبار تجارة الفوركس غير مربحة.

ومن جهة أخرى إذا كنت ستطرح نفس السؤال على أشخاص حققوا أكوام من الأرباح في تجارة الفوركس وستسأل نفس السؤال هل تجارة الفوركس مربحة ؟, ستحصل على إجابة صريحة. لأن هؤلاء الأشخاص لن يفشوا للعالم كمية النقود التي كسبوها لأنهم سيجلبوا المشاكل واصحاب الإيرادات الداخلية لأنفسهم. لا يمكن تحدبد العدد الفعلي لهؤلاء الأشخاص الذين يحققون الربح عن طريق الانترنت ولكن بالتأكيد هناك كمية قليلة من التجار الذين يحققون أرباح هائلة ويفضلون البقاء في الظل وعدم البوح بأسرارهم المهنية.

ولكن اذا كنت جاد جدا في معرفة ما اذا كانت تجارة الفوركس مربحة, بأمكانك الحصول بصعوبة على بعض الأرقام من قبل لجنة مستقبل سلع التبادل التجاري ( CFTC) وهي السلطة التي تنظم وكلاء الفوركس في الدولة. وبفضل تشريع دوود فرانك (dood-Frank) والذي تم تفعيله في شهر تشرين الأول من 2010, فإن على وكلاء الفوركس عبر الإنترنت والذين يرغبون في نشر خدماتهم على أرض أمريكية التسجيل في CFTC وعليهم موافقة بعض المتطلبات. وأحد هذه المتطلبات هو تقرير حول نسبة الربح أو عدم الربح لتجارة الزبائن والتي تتم تحت إشراف أحد وكلاء الفوركس.

تأتي  الأخبار الجيدة في آخر تقرير من قبل الولايات المتحدة, فقد أعلن بعض وكلاء الفوركس عن معدل ربح يصل إلى 28.5% وأعلن قسم آخر عن نسبة أرباح وصلت إلى 50%. وتصرف هذه الحقائق أي شكوك حول إمكانية تحقيق الأرباح في تجارة الفوركس.

ولكن لا تتسرع في الوقوف على أبواب وكلاء الفوركس. يمكن لهذه الأرقام أن تتقلب. فكما تتغير أسعار التبادل في السوق يمكن لهذه الأرقام أن ترتفع أو تنخفض. في المرتبة الأولى, يخضع تحقيق الربح في تجارة الفوركس لعدة عوامل  مؤثرة على سعر العملات على كل تاجر فهمها واستيعابها قبل أن يصبح جزءا من الإحصائيات الرابحة . بالإضافة لذلك عليه فهم بأن الوكيل الذي لديه ماض ناجح لا يضمن أن يكرر النجاح في المستقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy