هل تدريب الفوركس ضروري قبل احترافه؟ أم لا؟

0 55

هل تتوفر لك خبرة بسيطة في عالم البورصة؟ والتي قد تتساءل بناء عليها..هل المزيد من التدريب على تداول العملات ضروري بالفعل لتصبح متداول عملات ناجح؟ ألا يمثلان ذات الموضوع ?

فأنت مخطئ ! في حال  كنت تفكر بهذه الطريقة. اذ أن هنالك الكثير من الاختلافات بين كل من سوق تداول العملات و سوق الأسهم, و في حال لم تكن على معرفة تامة بالفروق بينهما، قد يؤدي بك الأمر الى اتخاذ قرارات تداول باهظة بينما تشق طريقك بالمحاولة و الخطأ. ما هي الفروق الأكثر أهمية بين كل من السوقين و التي يجب أن تكون على دراية بها ؟

1.   المواد المطروحة للتداول: عندما تقوم بتداول الأسهم، فانك تتعامل مع حصص لسهم معين. و لكن عندما تتداول عملات فانك في الواقع تتعامل مع عملتين لمزيد من المعلومات حول ازواج من العملات.

و يتضمن هذا النوع من التبادل شراء كمية معينة و بيع المكافئ لعملة أخرى. و ان أسهل طريقة لفهم الموضوع هي بالنظر اليه كالتالي. على فرض أنك تتداول الزوج التالي  USD/EUR  أو عملتي الدولار و اليورو. حتى تقوم بافتتاح التداول فان عليك أن تشتري 10,000 يورو, و بالطبع سوف تدفع قيمتها باستخدام الكمية المكافئة من الدولار الأمريكي. و عندما يكون معدل التبادل في مصلحتك, فانك عندها سوف تقوم ببيع اليورو و الحصول على الدولار خاصتك, مع بعض الربح، أو هكذا نأمل.

2. تداول العملات أقل تعقيدا من الأسهم. بينما تتواجد لديك الكثير من الأسهم و التي من الممكن تداولها على منصات و في محطات تداول مختلفة, يوجد فقط حفنة من الأنواع الرئيسية للعملات الموجودة ة التي يتم تداولها في أغلب أسواق العملات و تتضمن تلك الدولار الأمريكي, الجنيه الاسترليني, اليورو, الين الياباني, الدولار الكندي, و الفرنك السويسري. و تقسم هذه العملات الى أزواج كالتالي   USD/CAD , EUR/USD  و  GBP/USD و تشكل هذه الأزواج ما نسبته 90% مما يتم تبادله في السوق. و يأتي درس الفوركس الجيد ليعرفك على أنواع العملات الموجودة و كيفية تداولها بالطريقة المثلى.

3. كمية الرفعة المتوفرة. بينما قد يستفيد المتداولون في سوقي العملات و البورصة من قيمة الرفعة لدى الوسطاء خاصتهم, فان باستطاعة متداولي العملات أن يتمتعوا بما قيمته 400:1 على هامش الايداع الأولي.

بينما يطلب من متداول الأسهم أن يتوافر لديه في حسابه قيمة بحد أدنى قبل أن يستطيع الاستفادة من هذه الرفعة. و يعني هذا أن ايداعاً قيمته الأولية 1,000 $ يمكنك من تداول ما تصل قيمته الى 400,000 $ من العملات.و لكن, الاستفادة من هكذا رفعة قد يجعلك عرضة لدرجة عالية من المخاطرة اذ أنك سوف تصبح عرضة لاستدعاء الهامش في حال خسرت الكثير من المال و يتم الغاء حسابك بناء على ذلك. تستطيع سوق تداول العملات أن تعلمك كيفية الاستفادة من الرفعة بشكل فعال في تداولات مربحة لك.

4. تعلم الطريقة الصحيحة لتداول العملات . نظراً لوجود قوى مختلفة تتحكم في  سوقي تداول الأسهم و العملات, يجب عليك أن تقوم بنحت استرتيجياتك بالاعتماد على ذلك.

فبينما تتأثر قيمة الأسهم في سوق الأسهم بالمشاعر السائدة , فان أسعار صرف العملات تتأثر بشكل أكبر بالتطورات الاقتصادية و السياسية. و سوف يساعدك تدريب فوركس على التعرف على أفضل  الاستراتيجيات التي ستثمر لك عن تداولات رابحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy