هل يمكن الوثوق بجميع شركات التداول على الإنترنت؟

0 44

هل يمكن الوثوق بجميع شركات التداول على الإنترنت؟، هذا السؤال هو الذي نطرحه اليوم ونجيب عليه من أجل مساعدة المستثمرين على فهم طبيعة سوق الاستثمار بشكل جيد جدا وعدم حدوث خسائر كبيرة للمستثمر وخسارة الأموال، فيجب أن تعرف عزيزي المستثمر المبتدئ أنه لا يوجد مجال في العالم يحتوي على أمان بشكل كامل فلابد من وجود محتالين ونصابين في أي مجال تجاري وبما أن مجال الاستثمار وسوق البورصة يتعلق بالأموال أولا وآخرا احتمالية وجود النصب والتزوير كبيرة جدا، حيث أن العصابات التي تحترف النصب والخداع تحب الدخول الى مثل تلك المجالات من أجل الحصول على بعض الفرائس السهلة لسلب أموالها.

 

القول الفصل في شركات التداول النصابة:

طبقا لخبراء المال والاقتصاد في سوق الفوركس والمضاربة فنسبة الشركات النصابة الموجودة في مجال التداول حالياً تزيد عن 60% من إجمالي الشركات التي تعمل في مجال المضاربة والبورصة وتقوم هذه العصابات بانتحال صفة الشركات الصادقة من أجل سرقة أموال المستثمرين ونهبها، ولذلك نؤكد لكم أنه ليست جميع الشركات موثوقة بمجال التداول بل إن النسبة الأكثر من الشركات نصابة.

 

استراتيجية النصب والتضليل:

هل يمكن الوثوق بجميع شركات التداول على الإنترنت؟، لا وكما ذكرنا لكم فهناك شركات كثيرة تنصب باسم الفوركس والمضاربة وهذه الشركات جميعها تتبع نفس الاستراتيجية من أجل خداع المستثمرين بدءا من نشر حملات دعائية كبيرة جدا تستهدف المهتمين بمجال الفوركس وتجذب أي مستثمر جديد ليس له دراية بالمجال وما يحصل فيه.

وبعد ذلك يضع موقع الشركة عدد من المغريات مثل نسبة ربح عالية وبونص كبير جدا عند الإيداع وخدمات استشارية مجانية ودورات تدريبية وغيرها من الأمور التي تطمئن المستثمر وبعد تسجيل العميل يعينون له شخص يقوم بإدارة حسابة وعندما يطلب العميل سحب الأموال ترفض الشركة وتوقف حسابه نهائيا، ولا يمكن مقاضاة مثل تلك الشركات لأنها لا تتبع أي قانون ولا إدارة حكومية أو هيئة مالية.

 

هل يمكن الوثوق بجميع شركات التداول على الإنترنت؟:

بالطبع لا كما ذكرنا فهناك شركات كثيرة تنصب بأشكال عديدة، وهنا يطرح سؤال أخر نفسه، وهو: كيف أعرف الفرق بين شركة الفوركس التي تنصب والشركة الحقيقية؟، وإجابة هذا السؤال ينبغي أن تبحث حول ترخيص الشركة التي تريد التداول من خلالها ومعرفة هل هي حاصلة على ترخيص هيئة مالية أو أكثر من المنظمات الدولية التي تحكم أسواق المال أم لا؟!، فإن كانت مرخصة إذا يمكنك التعامل معها بطمأنينة أكبر مع الأخذ في الحسبان أن احتمال الخسارة وارد في جميع الأحوال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy