هل ينطوي مخاطر على التداول بسوق العملات ؟

0 44

هل ينطوي مخاطر على التداول بسوق العملات ؟ وهل يمكن للمستثمر أن يخسر ماله؟ أو جزء منه؟ أو هل هناك طريقة لتأمين أموال المستثمر بالكامل؟ هذه الأسئلة سنجيب عليها اليوم من خلال موقعنا لمساعدة المستثمرين الجدد على التعرف إلى حجم ونوعية المخاطر التي قد تواجههم عند اتخاذ قرار المضاربة في البورصة، والحقيقة أن الإجابة على هذا السؤال تقتضي بحث عدد من العوامل التي على أساسها يتم تقدير حجم المخاطرة ولكن بشكل عام فالتجارة في الفوركس أساسها المخاطرة واحتمالية الربح والخسارة، فلا يمكن الزعم بأن الخسارة غير محتملة أو أن التداول ينطوي على مكاسب مضمونة ومخاطر معدومة، ولا يمكن لشركة فوركس الادعاء بأنها ستتمكن من تأمين أموال المستثمر بالكامل ضد مخاطر عمليات التداول المحتملة.

 

نوعية المخاطر التي تواجه المستثمر:

هناك عدد من المخاطر التي تواجه أي مستثمر في سوق الفوركس تتنوع بحسب خبرته في التداول وحجم رأس المال الذي يضارب به، والشركات التي يتداول من خلالها ونوعية الأصول التي يتاجر بها وغيرها من العوامل، فلو افترضنا أن هناك مستثمرا مبتدئا لا يعرف عن التجارة في الفوركس شيئا وقرر الإتجار فهو بالتأكيد عرضة لعدد من المخاطر يكون أولها بسبب خبرته المعدومة وثانيها أن يقع ضحية لشركة فوركس نصابة تسرق أمواله، وأيضا من الممكن أن يمتلك خبرة ولكن يدخل الى عمليات تداول تخسر على عكس المتوقع والتحليلات التي قام بافتراضها أو النصائح التي استمع لها.

 

خطورة الشركات غير المرخصة:

هل ينطوي مخاطر على التداول بسوق العملات ؟، بالتأكيد تكون من أهم  وأكبر المخاطر التي يقع فيها أي مستثمر هو كونه ضحية لأحد عمليات النصب والاحتيال التي تدبر وتنفذ بواسطة بعض عصابات السرقة والنهب التي توجد بكثرة في سوق الفوركس، وكون هذه الشركات لا تفرق بين مبتدئ او صاحب خبرة، ولا بين رأس مال بسيط أو رأس مال كبير فهي تسرق الأموال من المستثمرين ولم يتم حتى الآن إيجاد وسيلة مضمونة لاسترداد الأموال من تلك الشركات النصابة ولذلك تكون نسبة المخاطرة في تلك الحالة للمستثمر هي 100%.

 

هل ينطوي مخاطر على التداول بسوق العملات ؟:

كما ذكرنا فهناك مخاطر مؤكدة وحقيقية تزداد نسبتها كلما زادت عوامل الخطورة والتي يكون منها (التداول بدون خبرة،  التداول في شركات غير موثوقة، التداول بمبالغ كبيرة دفعة واحدة، التداول بجميع المدخرات في شركة واحدة، المضاربة برأس المال الكامل في عملية تداول واحدة تحتمل الربح أو الخسارة، الخ )، وهذه هي أهم العوامل التي يجب أخذها في الحسبان عند حساب المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في الفوركس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy