5 مميزات لتجارة العملات في الفوركس

0 39

هل يجذبك عالم الفوركس؟  تعلم 5 مميزات لتجارة العملات في الفوركس هل أنت مهتما باستثمار ومضاعفة ارباحك؟ ان لأسواق الفوركس  ايجابيات متعددة التي تعول بها على المداولين.

ما تلبث ان تجد الكثير من الناس التي تدعي الحصول على فوائد عظيمة جراء المتاجرة في العملات، ولكن التيقن من هذه الادعاءات والمخاطرة بتصديقها، يبقى أمرا صعبا لأي مداول جديد يطمح باقتحام عالم الفوركس، ولهذا سنزودك ببعض الحقائق والميزات المثبتة التي تخص الفوركس.

شديد التقلب والتغير

يعتبر سوق العملات أكثر الأسواق تغيراَ وتقلبا نظرا لتعامله المباشر مع الأموال. حيث أنه في اللحظة التي قد يحصل المداول على ربح جراء عملية شراء وبيع للعملات، من الممكن له أن ينسحب مع تلك الفائدة من العملية. وبما أن سوق الفوركس هو سوق ضخم يشمل العالم بأكمله، فهذا يجعله من الناحية المالية ذا قوة استقطابية عالية.

العمليات المالية مستمرة على مدار الساعة

ليس من الضروري ان تكون مداولا على مدار الساعة طوال اليوم، من الممكن ان تكتفي بتفقدات سريعة للسوق المالي خلال اليوم.

حيث ان العمليات في سوق الفوركس تستمر على مدار الساعة طوال اليوم، وذلك لاعتباره سوقاَ عالمياَ يشمل جميع دول العالم على اختلاف مواقيتها، فيتيح للمداولين تفقد حساباتهم في أي وقت على اختلاف مناطقهم الجغرافية واوقاتهم الزمنية،  عن طريق ابقاء التجارة ” او عملية المقايضة” متاحة في أي وقت طوال اليوم الواحد لاجراء عمليات المقايضة “المتاجرة” المختلفة.

 

جميع العمليات تتم بشكل مباشر على الانترنت ” اونلاين”

جميع المعاملات النقدية او معاملات “الأموال” تتم باتصال مباشر باستخدام الانترنت، من تسجيل، وايداع، وانسحاب، او مراقبة للتقلبات في سوق العملات ” الفوركس” والتي تقدمها مختلف مواقع تجارة الفوركس المختلفة لتكون قاعدة معلومات وبيانات واخبار جيدة تتيح للمداول القدرة على اتخاذ القرارات المالية المناسبة تبعا للتغير اللحظي في سوق العملة.

 

ارتفاع الأرباح غير مرتبط بارتفاع الأسواق

تختلف طرق اكتساب الأموال في الفوركس، حيث لا يرتبط ازدهار المكاسب بازدهار الأسواق، وأن اكبر مثال على ذلك ما يعرف بآلية الاقتراض بغرض البيع او ما يعرف بـ “Short Selling” ، وتقوم هذه الآلية على بيع العملة قبل اقتراضها او شرائها، بناء على التوقعات المبنية على هبوط العملة او ارتفاعها، ومن المعروف ان هذه العملية تتيح للمداولين او المستثمرين في الفوركس التغلب على الهبوط في العملة ت، من خلال شراء العملات المتوقع هبوط أسعارها، ومن ثم بيعها واعادة شرائها مرة اخرى ( تعرفعلى ازواج العملات ) فور هبوط أسعارها الفعلي.

سهولة البدء في الفوركس

ان زيادة الاقبال على تجارة العملات تكمن في سهولة الوصول للمعلومات الدقيقة المتعلقة بها للدخول في اللعبة، والبدء بتعلم المبادئ الأساسية لخوضها، حيث تتيح شركات تداول الفوركس لزبائنها فتح حساب “مبتدئ” او “تجريبي”. لتعلم قواعد واساسيات النظام المطبق في سوق العملات. فتتيح له بالبدء بمقدار مالي ضئيل يبدأ من 100 دولار امريكي،  والإيداع بمقدار 5 دولار امريكي بناء على النظام الذي قد سجل فيه المداول في الموقع.

ختاماَ ان تجارة العملات تعتبر هي الصيحة الحالية لكثير من الناس، ولا يقتضي الأمر فقط على المميزات التي ذكرناها أعلاه، فان تجارة العملات تتضمن كثيرا من المميزات التي تزيد المتواجدين في هذا المجال شغفاَ في هذه النوع من التجارة. والجدير بالذكر أن مثل الفوركس مثل أي تجارة أخرى وسوق آخر،  تتطلب الوقت والجهد  للنجاح والقدرة على أدارة الوضع بشكل جيد، وهذا يتطلب من المنغرسين في عالم الفوركس استغلال كل وقت متاح للمواظبة على عملية التعلم واكتساب الخبرة الدائم، ومن ثم تطبيقه على أرض الواقع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy