6 خطوات وخدع للتداول في الفوركس

0 37

تداول الفوركس مهارة يطورها الفرد مع الوقت حيث يتعلم كيف يقيم ويتخذ القرارات بناءا على المعلومات المختلفة المعروضة عليه. لاحظ بأن السوق يتغير من وقت لآخر وأن المتداولون يحرصون على ان يكونوا دائما الأفضل في السوق. ولكن الخبر الجيد هو ان هناك بعض الخطوات والخدع التي اثبتت صحتها والتي بإمكان غير الخبراء من تجار الفوركس الاستناد عليها كأساس لاتخاذ قراراتهم.

  1. ركز على زوج عملات واحد في البداية: يختار التجار الجدد عادة التداول بأزواج عملات مختلفة ظنا منهم انها ستعطيهم ربحا أكبر. قد يكون هذا الإفتراض صحيحا جزئيا ولكن الأزواج المتعددة قد تكون مربكة للمبتدئين. الطريقة المثالية هي أن يبدأ الأفراد بزوج عملات واحد ثم التوسع لاحقا بعد اكتساب الخبرة والثقة. أكثر أزواج العملات شهرة هي الدولار الأمريكي واليورو. بالتركيز على هاتين العملتين سيتمكن الفرد من التركيز اكثر على الإقتصاد المؤثر على هاتين العملتين وبالتالي القيام بقرارات تؤدي إلى تحقيق الربح.
  2. ابدأ التداول بمبلغ صغير: لا تقفز إلى التداول بمبالغ هائلة مباشرة. ابدأ بكمية قليلة كما يسمح لك الوسيط عادة من 50 الى 100 دولار. تذكر بأن الفوركس سوق مليارات الدولارات وبأنه من الممكن ان يسبب الخسائر بنفس الطريقة التي يؤدي فيها الى الربح. العب بطريقة آمنة وتداول بكمية محددة إلى حين يصبح بإمكانك الاستثمار بكمية اكبر.
  3. اختر حسابا حسب حاجتك: يزود وسطاء الفوركس زبائنهم بأنواع مختلفة من الحسابات. يفضل أن يختار الأشخاص الذين بدأوا التداول حديثا الحسابات العادية ( standard accounts) بينما الآخرون ذوو الخبرة الحسابات المهنية( professional accounts) .

  4. لا تنفعل: يعتمد بعض التجار على احساسهم الداخلي ولكن عادة ما يكون هذا مدعوم بدليل قوي. يسبب اتخاذ القرارات خلال الإنفعالات العاطفية الكثير من المشاكل على المدى الطويل وقد يؤدي إلى خسائر فادحة على المستوى المالي. تجاهل العاطفة وركز على البيانات المعروضة امامك.
  5. لا تركز على النظام الآلي( الروبوت): احد الأسباب التي تدفع الناس لدخول سوق العملات هي اعتقادهم ان الروربوت سيقوم بالعمل لهم. بالرغم من ان الروربوتس قد تكون مفيدة في بعض الحالات, حقيقة الإعتماد الكامل عليها ليست فكرة جيدة. بدلا من ذلك, تعلم خدع التداول بنفسك من الصفر وبدون الإعتماد على البرامج التلقائية. وبالمعرفة الكافية بإمكان الأشخاص استخدام الروبوتس لتحقيق الربح.
  6. تداول بما تعرف: ان الفوركس عالم واسع لدرجة أن المتداولون يصادفون في كثير من الأحيان صفقات لا يعرفون شيئا عنها. عندما يحدث شيئا كهذا, لا تدخل الصفقة ولكن تأنى بدلا من ذلك وقم بدراسة الوضع.

بالطبع هذه ليست الخطوات الوحيدة التي عليك تعلمها. خذ بعين الإعتبار بأن التداول في الفوركس هي عملية مستمرة من التعلم والممارسة  ثم التعلم مرة اخرى لتصبح تاجرا ناجحا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy