Littinvest ليتينفست شركة وساطة غير مرخصة ولا يمكن الوثوق في الاستثمار معها

0 38

Littinvest ليتينفست هي شركة تقدم مزيجًا من خيارات تداول العملات الأجنبية والخيارات الثنائية ولدى الشركة أنواع متعددة من الحسابات على الرغم من عدم تقديم أي معلومات حول شروط التداول و توفر أيضًا خيارات ثنائية لا يتم الإشراف عليها من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) وتقبل الدفع بعدد من الخيارات منها بطاقة الائتمان و Bitcoin، ومنصة التداول التي تقدمها هي تلك التي رأيناها من قبل سماسرة مختلطين آخرين (يقدمون كل من الخيارات الثنائية والتداول الفوري) وعلى الرغم من كونها تبدو لطيفة إلا أنها تفتقر بشدة إلى عدد كبير من ادوات التحليل مع الإضافات والخيارات الآلية.

 

بيانات ومعلومات الشركة:

الاسم بالعربية: ليتينفست

الاسم بالإنجليزية: Littinvest

موقع الشركة: Littinvest.com

مقر الشركة: سانت أندروز

نوع الترخيص: غير مرخص

هذه الشركة لم يتم ترخيصها من قبل أي هيئة رقابية مالية على سوق المال ولم تعطي أي معلومات حول شروط التداول ولا توفر منصة تداول مشهورة ومفضلة مثل ميتاتريدر4 مثلا، وتدعي انها مسجلة في St Andrews بإسكتلندا الأمر الذي يتطلب ان تكون مسجلة تحت منظمة السلوك لمالي البريطاني FCA  المسؤولة عن تسيير وتنظيم عمليات الوساطة هناك، ولكنها لا تمتلك مثل هذا الترخيص على الاطلاق.

 

اهمية ترخيص شركة الفوركس:

Littinvest ليتينفست هي شركة غير مرخصة، فالشركات المرخصة فقط هي التي يمكن الوثوق في تداول المال لديها ونقصد هنا بالترخيص التسجل ومنح الإذن بمزاولة انشطة الوساطة والسمسرة في سوق الفوركس وتداول الأسهم والعملات

وهذا الإذن يتم أخذه من احد المنظمات المالية الكبيرة المتحكمة في اسواق المال الدولية والعالمية ومنها منظمة السلوك المالي FCA ولجنة اوراق المال والبورصات بقبرص ولجنة الأوراق المالية بجنوب افريقيا ولجنة تنظيم سوق المال بأستراليا وغيرها من المنظمات الكبيرة والمعتمدة والمرموقة التي تخضع لها الأسواق المالية.

 

لماذا يحذر التعامل مع Littinvest ليتينفست؟

 

والسبب الذي يجعل من الواجب التعامل مع الوسطاء المنظمون بواسطة المؤسسات دون غيرها هو القوانين الصارمة التي تضعها لحماية أموال المستثمرين، فهي تقوم بوضع حد أدنى لرأس المال المطلوب الذي يجب حصول الشركة عليه من اجل منحها الترخيص.

ويتم الاستفادة برأس المال هذا بأن يوضع تحت سلطة المنظمة التي تتمكن من دفع تعويضات للمستثمرين الثابت حصول اي احتيال او تزييف او تضليل او سرقة في حقهم.

بالإضافة الى ان الاموال التي يتم إيداعها في حسابات هذه الشركات بواسطة المستثمرين لا تخضع الى تصرف الوسيط بل تخضع لسلطة المنظمة مع مراقبة شديدة لعمليات التداول وهذا يحمي اموال المستثمرين من اي عمليات سرقة لأموالهم.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy