Octafx اوكتا اف اكس شركة فوركس غامضه وتحوم حولها الشبهات، احفظ مالك

0 41

Octafx اوكتا اف اكس هي شركة وساطة مالية مقرها انجلترا تمتلك ترخيصان للعمل في الفوركس اولهما من هيئة الرقابة المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين، وترخيص اخر برقم 679306 من مؤسسة خدمات المال البريطانية، وما يجعل الأمر غير مطمئنا تجاه هذه الشركة هو خضوعها في جميع معاملاتها المالية الى الترخيص الاول الذي تم منحها اياه بواسطة هيئة جزر الغرينادين وسانت فنسنت بدون التصريح اطلاقا ولا الترويج الى الترخيص الثاني حتى ان هذا الترخيص الأول التي تعمل الشركة تحت مظلته مازال محلا للشك في وجودة من عدمه ولم يتم التأكد من اعطاء الشركة هذا الترخيص ام لا بالإضافة الى غرابه استثناء الترخيص الثاني من التعامل والترويج.

 

معلومات وبيانات الشركة:

الاسم بالعربية: اوكتا اف اكس

الاسم بالإنجليزية: Octafx – Octa Fx

موقع الشركة: www.octafx.co.uk  – www.octafx.com

مقر الشركة: لندن “انجلترا”

المنصة: ميتا تريدر “4،5” – سي تي تريدر

نوع الترخيص: هيئة المال من سانت فنسنت + ترخيص هيئة المال البريطانية.

التأسيس: منذ 2011

 

مشكلات شركة اوكتاف اكس في مجال الفوركس:

Octafx اوكتا اف اكس شركة تمتلك نوعان من التراخيص ومع ذلك تصر على التعامل بترخيص واحد وهو امر يدعو الى الشك والريبة هذا بالإضافة الى التقييم السيء الذي حصلت عليه الشركة في منصة Forex Broker Rating حيث حصل الفرع الأول من الشركة على نجمتان فقط.

والدعم العربي غير موجود بالشركة هو موجود فقط بالإنجليزية ولا يرتقى الى المستوى المطلوب ويعمل به شخص واحد وبالتالي لا يستطيع تقديم الدعم المطلوب الى جميع العملاء، بالإضافة الى ان الموقع لا يدعم اللغة العربية بالرغم من انه يقدم حساب اسلامي كنوع من انواع الحسابات التي يوافق على فتحها داخل الموقع.

 

كيف تتعامل مع شركات الفوركس Octafx اوكتا اف اكس وغيرها؟

لا يمكننا ان ننصح ابدا بالتعامل مع شركات تقدم بعض التراخيص الغامضة او التصرفات والقرارات المريبة، فاختيار التعامل من خلال ترخيص واحد مع امتلاك الشركة لنوعين من الترخيص هو امر مريب فعلا، ثم لماذا تحاول الشركة التهرب من العمل تحت وطأة سلطة الهيئة البريطانية للرقابة على المال.

ايضا كيف تقدم الشركة حسابات من النوع الإسلامي وموقعها لا يدعم اللغة العربية ولا يمتلك دعم عربي من الأساس هذه نقطة تحتاج الى نقاش.

في النهاية لا نستطيع ابدا ان نبرأ ساحة هذه الشركة من النصب فهناك أمر ما يبدو جليا وواضحا وهو امر مريب في الحقيقة، لذلك نحذر دائما زائرينا المستثمرين من التعامل مع أي شركات يحتمل ان تتسبب في خسارة أموالهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy