ProuFX برو اف اكس شركة نصابة ومحتالة احذروا منها

0 43

ProuFX برو اف اكس هي احد شركات الفوركس النصابة التي تقوم بزعم تقديم خدمات مالية من خلال موقعها على الإنترنت proufx.com من خلال توفير اربعة انواع من الحسابات التي توصل المستثمر طبقا لزعم القائمين على موقع الشركة الى مجموعة من الأصول المالية والتداولية، هذا ولم يذكر موقع الشركة اي تلميح من قريب او بعيد بوجود ترخيص مالي ممنوح للشركة من أي منظمة تعمل على تنسيق وتنظيم حركة اسوق المال محليا أم عالمياً، الموقع الإلكتروني لم يذكر حتى اسم العلامة التجارية التي تدير الشركة وتمتلكها، ويبدو الأمر وكأنها ظهرت من العدم هكذا فقط بإنشاء موقع على الإنترنت وممارسة خدمات الوساطة المالية بدون اي رقابة، وهو الأمر الذي يعد غير مقبول على الإطلاق.

 

 

غموض شديد لشركة فوركس محتالة:

الموقع لم يذكر اي بيانات ويتبنى الصمت والغموض حول التصريح بكل ما يمكن ان يُعرف المستثمر او التاجر المحتمل بمقر أو أصل او هوية الشركة التي تعمل كوسيط مالي، الأمر يخلو من أي معلومة تماما ماعدا رقم اتصال وحيد للشركة تابع للملكة المتحدة ببريطانيا، وطبقا لذلك وان كانت الشركة موجودة في انجلترا فيجب ان تكون مسجلة في منظمة FCA لمراقبة السلوك المالي لشركات الوساطة، ولكن عند البحث عبر سجلات الهيئة لم نجد اثرا لترخيص او تسجيل باسم الشركة الامر الذي يؤكد انها شركة نصب واحتيال.

 

استراتيجة الاحتيال المتبعة في شركة برو اف اكس:

ProuFX برو اف اكس تتبع سيناريو قديم يتم استخدامه كنمط من انماط السرقة والاحتيال الذي يبدأ بإنشاء موقع على الإنترنت مجهول الهوية والمقر والمصدر واستخدام بعض الحسابات المزيفة ربما ارقام هواتف ملفقة او بريد الكتروني غامض، في النهاية ينشر الموقع الإعلانات من خلال شركات الدعاية كوسيط مالي مشهور ويقوم بترغيب المستثمرين في الأرباح الكبيرة من خلال رأس مال صغير وفي وقت قصير، بدون تقديم اي ضمانات تذكر.

 

حماية المستثمرين من نصب شركة ProuFX برو اف اكس؟

في الاخير تقوم الشركة باستنزاف اموال المستثمرين جنيها تلو الأخر بزعم توفير صفقات مضمونة وناجحة ويستمر موظفو الشركة (النصابون) في الاتصال بالمستثمر يوميا لإرسال اموال جديدة وتزويد رأس المال من اجل تقديم استثمارات جديدة مربحة وهكذا.

تنتهي المؤامرة عندما يطالب المستثمر بسحب أمواله حيث يكتشف حقيقة الشركة ويرفضون تسليمه الأموال ولهذا دائما ما يشدد خبراء الاقتصاد ورأس المال على ضرورة التعامل مع شركات وساطة وفوركس مرخصة من قبل المنظمات المالية الكبيرة مثل FCA  و FSA.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy