Stmfx اس تي ام اف اكس شركة فوركس تم حظرها من ثلاث جهات سعودية، احذروها

0 41

Stmfx اس تي ام اف اكس شركة تعمل على تقديم خدمات الوساطة المالية في اسواق  الفوركس وهي تقوم باستدراج المستثمرين الجدد لإيداع الاموال بها من اجل استثمار في عمليات التداول ولكنها شركة لا تمتلك ترخيص للقيام بأي صفقات تداول وحذرت هيئة سوق المال بالسعودية مع جهتين سعوديتين أخريين من التعامل مع تلك الشركة بسبب انها لا تقدم أي ضمانات من أي نوع للمستثمرين الذي يرسلون الأموال الى حساباتها، وحذرت ايضا مؤسسة النقد العربي السعودي من تلك الشركة لنفس السبب بالإضافة الى وزارة التجارة والاستثمار لأن الشركة لا تمتلك اي سلطات تخولها للعمل بمجال الفوركس.

 

معلومات عن الشركة النصابة:

الاسم بالعربية: اس تي ام اف اكس

الاسم بالإنجليزية: Stmfx – STM Fx

موقع الشركة: https://www.stmfx.com/ar

مقر الشركة: غير معلوم

نوع الترخيص: غير مرخصة

 

مشاكل الشركة في عالم الفوركس:

Stmfx اس تي ام اف اكس شركة تهتم بإيقاع ضحاياها من السعوديين بالتحديد وقد تم التحذير منها وحظر التعامل معها بواسطة عدد من الجهات الحكومية السعودية وهي تقوم باستدراج الضحايا لإرسال الأموال داخل حسابات الشركة بدعوى تقديم عمليات تداول مربحة ثم تقوم بالاستيلاء على هذه الأموال ويمكن لأي مستثمر البحث عن التراخيص التي تدعي الشركة امتلاكها للتأكد من نصب واحتيال وزيف هذه الشركة.

قامت وكالة انباء سعودية شهيرة بعرض تقرير يتضمن عدد من الآراء الاقتصادية التي ترجع الى مجموعة كبيرة من المتخصصون في مجال الاقتصاد وعلوم المال والذين اكدوا ان الحملات الدعائية الوهمية التي يتم انشائها بواسطة شركات محتالة مثل هذه الشركة هي من أخطر العوامل التي تؤثر على سوق المال وخاصة في ظل انتشار هذه الشركات بكثرة.

 

كيف احمي نفسي من شركة النصب Stmfx اس تي ام اف اكس ومثيلاتها؟

وأكد المختصون بان عملية الايقاع بالضحايا تتم من خلال اتباع استراتيجية الهندسة الاجتماعية عن طريق قيام بعض الأشخاص بنشر مقالات لتجربتهم المربحة مع الشركة ويقومون بنشر عدد من المعلومات الكاذبة والمغلوطة ويدعون الحصول على الأرباح من خلال الاستثمار داخل الشركة.

ويؤكد خبراء المال بكون اغلب شركات استثمار الأموال النصابة تتجه الى شركات الخليج بالأخص ويرجع ذلك الى عدد من الأسباب أولها وأهمها بالطبع هو كون منطقة الخليج تمتلك ثروات نقدية ونفطية كبيرة ويتم اعتبارهم من أكثر الشعوب في العالم ثراء ولذلك تعتبر شركات النصب الشعوب الخليجية بالتحديد فرائس يحاولون سلب أموالهم ومكتسباتهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy